Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2016/11/24

الشهيد السيد بشير عبد الرزاق عبد الجليل الجزائري

صورةولد الشهيد سنة 1961 م في بغداد من اسرة علمية يرجع نسبها الى الامام موسى الكاظم ( عليه السلام )، وفيها العالم والمؤلف اية الله السيد نعمة الجزائري ( رحمه الله ) والذي يعود له اللقب الذي اشتهر به الشهيد.
كان والده السيد عبد الرزاق اماماً وخطيباً طالما صدح صوته بذكرالامام الحسين (عليه السلام ) في بغداد والمحافظات الجنوبية وبلدان الخليج العربي.
جمع الشهيد الجرائري مابين العلوم الاكاديمية والحوزوية فقد اكمل دراسته الاكاديمية وحصل على شهادة الدبلوم من معهد الادارة في بغداد فقد كان يتميز بالذكاء وسرعة البديهة.
عرف الشهيد بأخلاقه الرفيعة حتى مع اعدائه وحاسديه وكان يتميزبهدوئه واعتداله
في زمن النظام المباد سجن وعذب على ايدي الزمر البعثية لانه كان ممن اختارهم السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ( قدس سره ) بان يكونوا احد وكلاءه وكذلك امام وخطيب لصلاة الجمعة لعدة مناطق في بغداد.
كثيرا ماكان يردد الشهيدالسيد بشير الجزائري ( رحمه الله ) الدعاء المعروف (اللهم احينا حياة محمد وال محمد وأمتنا ممات محمد وال محمد ) فكان له مااراد فقد طالته يد الكفر والارهاب بعد عودته من زيارته للنجف الاشرف في منطقة اللطيفية يوم 31-8-2004 فأستشهد هو واثنان من مرافقيه صابراً محتسباً ونال ماتمناه في دعائه وظفر باحدى الحسنيين.