Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2020/03/14

*النقل تطمئن المواطنين بان المنخفض الجوي اقل تأثيرًا في البلاد من مصر والأردن*

بينت وزارة النقل العراقية/ قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية بأن تأثير المنخفض الجوي في البلاد اقل تأثيرًا من مصر والاردن.

وأشارت الوزارة ؛ان امتدادات المنخفض سيؤثر ليصل الضغط مايتراوح بين 1004الى 1010 mbs يومي الجمعة والسبت مسبباً هطول امطار في أماكن متفرقة من البلاد وخصوصاً المناطق الغربية.

وتشير انه من المتوقع ان تكون امطار يوم السبت خفيفة الى متوسطة الشدة ويوم الاحد تتوزع الامطار في اغلب مناطق البلاد وتكون متوسطة مع بعض الغزارة في المناطق الحدودية ( ديالى - والسليمانية - واسط - ميسان ).

ويرجح قسم التنبؤ الجوي احد اقسام الوزارة الى احتمالية تغيير إتجاه حركة المنخفض يوم الاحد ليتجه نحو تركيا مسبباً تساقط امطار فيها وتكون متوسطة الى غزيرة في بعض الاماكن منها.

ويوضح ان أخر تطورات المنخفض الذي سبب تساقط الامطار الغزيرة فوق مصر وفوق بلاد الشام ومنها الأردن والتي وصلت قيمة الضغط في مركزها بين ( 900 الى 1002 ) mbs والذي سبب أرتفاع ملحوظ في سرعة الرياح التي وصلت الى مايقارب بين 90 الى 120كم ساعة مسبب العواصف والتي تسبب اثارة الغبار والعواصف الترابية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة النقل تحرص على إيصال المعلومات الدقيقة الى وسائل الاعلام والقنوات الفضائية والراي العام بمصداقية وشفافية تامة لمنع انتشار الشائعات التي تؤثر على الروح المعنوية للمواطن العراقي الكريم.

مكتب اعلام وزارة النقل
13اذار 2020