Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/09/24

الحلبوسي يدعو الى ان يسعى الجميع إلى السلام والتهدئة وإبعاد شبح الحرب عن المنطقة

صورةالمصدر – واع

حضر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، مع عدد من النواب الحفل الذي أقامته السفارة السعودية في بغداد بمناسبة العيد الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية.

وتقدَّم الحلبوسي، خلال كلمة ألقاها أثناء الحفل بالتهنئة نيابةً عن مجلس النواب العراقي إلى العاهل السعودي والشعب السعودي الشقيق، متمنيا لهم دوام العز والرفعة بمناسبة العيد الوطني التاسع والثمانين للمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى عمق الروابط الأخوية التي تجمع العراق والمملكة، والرغبة في استمرارها وتزايد وتائرها بما يخدم المصالح العربية والإسلامية المشتركة، ويعزز استقرار المنطقة وأمنها.

ودعا رئيس مجلس النواب بهذه المناسبة إلى أن يسعى الجميع إلى السلام والتهدئة، لنزع فتيل الأزمة وإبعاد شبح الحرب عن المنطقة، معوِّلا على حكمة المملكة العربية السعودية بمدِّ يد العون إلى أشقائها وجيرانها من الدول الإسلامية والعربية لتحقيق السلم والاستقرار.

وتابع، بحسب بيان لمكتبه تلقته"واع"، أن العلاقة بين العراق والمملكة شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تطورًا غير مسبوق في مختلف المجالات، وهي تعكس إرادة مشتركة بين قيادات البلدين وإدراكا واعيا بأنَّ مصيرنا ومستقبلنا مشترك، مثلما أن تاريخنا وإرثنا الثقافي والحضاري مشترك هو الآخر.