Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/07/07

رئيس الوزراء يهنئ العراقيين بمناسبة إدراج بابل على لائحة التراث العالمي

صورةالمصدر / وكالة الانباء العراقية

هنأ رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الجمعة، العراقيين بمناسبة إدراج بابل على لائحة التراث العالمي.

وقال عبد المهدي في تهنئته أتقدم بأزكى التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا العراقي الكريم بمناسبة إدراج بابل على لائحة التراث العالمي، وهو انتصار آخر لعراق الحضارة الذي كان وسيبقى منارة لكل العالم .

وأبارك الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح هذا الملف من المعنيين في وزارة الثقافة والآثاريين والجهات المساندة ووسائل الإعلام.

وفي ما يلي نص تهنئة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي:

أتقدم بأزكى التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا العراقي الكريم بمناسبة إدراج بابل على لائحة التراث العالمي، وهو انتصار آخر لعراق الحضارة الذي كان وسيبقى منارة لكل العالم .

وأبارك الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل إنجاح هذا الملف من المعنيين في وزارة الثقافة والآثاريين والجهات المساندة ووسائل الإعلام، كما اتقدم بجزيل الشكر للدول التي وقفت مع العراق ودعمت هذه الجهود.

تأتي هذه المناسبة لتضيف معانٍ قيّمة الى مكانة العراق بين الأمم، وهي تذكير بأن أرض الرافدين هي بالفعل عماد ذاكرة البشرية، وأصل انبثاق الحضارة منذ بدأ الإنسان التدوين. ونتطلع الى أن تنال بابل وسائر المواقع الآثارية الأخرى أضواء الاهتمام والرعاية، وجهود البحث والتنقيب العالمية، لتستكمل الإنسانية سجل تأريخها الذي بدأ من بلاد ما بين النهرين.

سائلين الله العلي القدير ان يديم نعمة الأمن والاستقرار على شعبنا بتكاتف الجميع ليبقى العراق عنوانا للتعايش والتنوع الحضاري والفكري وواحة للاستقرار وقبلة للسواح من كل العالم .