Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/03/10

رئيسة المؤسسة تشارك في المؤتمر الأول للانتفاضة الشعبانية في مجلس النواب

صورةشاركت رئيسة مؤسسة الشهداء السيدة ناجحة عبد الأمير الشمري، في المؤتمر المركزي الأول الذي اقامته لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين، في مقر مجلس النواب، تحت شعار (الانتفاضة الشعبانية نور اوقده الشهداء والاحرار لتكون نارا على البعث الفاشي والإرهاب التكفيري)، والذي كان برعاية النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي .
وفي كلمة لها اشارت رئيسة المؤسسة الى ان "من الواجب الانساني والاخلاقي ان نخدم أبناء شعبنا الذين ضحوا بأرواحهم وذويهم، اذ تصدوا بشجاعة وحزم منقطع النظير في مواجهة نظام البعث المجرم اذ كان كابوسا مرعبا يجثم على صدور ابناء شعبنا، حيث انطلقت شرارة الانتفاضة وهزت عروش الطغاة في العراق والمنطقة".
واكدت على أنه يجب على الجميع "استذكار الانتفاضة سنويا كي تبقى حية في ضمير امتنا وضمير احرار العالم وكي تتعرف عليها الأجيال تلو الأجيال ".
وأوضحت "اليوم مؤسسة الشهداء تكشف للعالم ماخلفه البعث والإرهاب من دمار واجرام، والمؤسسة مسؤولة دستوريا وقانونيا عن تمجيد قيم الشهادة من خلال تضمينها في المناهج الدراسية للكليات والمعاهد والمدارس، والعمل على تشجيع طلبة الدراسات العليا بكتابة الدراسات والاطاريح حول الانتفاضة الشعبانية وابطالها وضحاياها وكل ما يتعلق بذلك".
وتخلل المؤتمر مداخلات من خلال الحاضرين ومناقشة تطوير عمل المؤسستين حيث اجابت رئيسة المؤسسة على المداخلات كافة، وأوضحت عمل المؤسسة والانجازات المتحققة لخدمة ذوي الشهداء".
وتكون وفد المؤسسة من رئيسة مؤسسة الشهداء، ومدير عام دائرة ضحايا الإرهاب طارق المندلاوي، ومدير دائرة العلاقات العامة والاعلام د. احمد الجراح، ومعاون مدير عام دائرة شهداء الحشد الشعبي محمد حردان .