Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2019/03/04

ضيف المواقع الالكترونية مسؤول شعبة العلاقات و الاعلام في مديرية شهداء الصدر

صورةمديرية شهداء الصدر من مديريات مؤسسة الشهداء الحيوية والمهمة لتماسها المباشر مع عوائل الشهداء , والتي تعنى بذوي (شهداء ضحايا جرائم البعث المباد , وشهداء الحشد الشعبي, وشهداء ضحايا الإرهاب والمصابين) ومن اجل تسليط الضوء على العمل أجرينا هذا اللقاء مع السيدة بتول الموسوي مسؤول شعبة العلاقات والاعلام في المديرية .

• دورك كإمرأة وإعلامية وموظفة وانتِ تقدمين خدمة لذوي الشهداء ؟
- المهام أو الواجبات التي توكل للإعلامي تجعل منه شخصا أكثر مسؤولية وأكثر تأثيرا من خلال التركيز على قضايا وطنه وبالاخص خدمة ذوي الشهداء ، حيث تظهر مدى ثقافته ومصداقيته ومقدار اهتمامه بهموم ومشاكل مجتمعه ، بالإضافة لما يضيفه لنفسه من مهارات وأدوات تزيد من قدراته و له دورفعال في تشكيل رأي عام تجاه قضية معينة من خلال الحشد الفعال والمشاركة الأفقية والعامودية تجاه قضية معينة.
ومن خلال جولاتنا الإجتماعية المختصة بزيارة ذوي الشهداء يتم طرح مواضيع عديدة لها علاقة بالأسرة بشكل عام لأن قضايا المرأة متصلة اتصالا وثيقا لا يمكن فصله عن قضايا الأسرة، وانا شخصيا لا أنظر الى الموضوع كقضية أمرأة أو قضية رجل بل ان الموضوع قضية انسانية او قضية أسرية أو مجتمعية .
• حدثينا عن عمل شعبة العلاقات و الاعلام في مديرية شهداء الصدر ؟
- يقسم عمل الشعبة الى قسمين العلاقات وهو التنسيق مع الدوائر والوزارات والمؤسسات ومنضمات المجتمع المدني خدمة لشريحة ذوي الشهداء اجتماعيا واقتصاديا وعلميا.
اما القسم الاخر هو تغطية النشاطات داخل المديرية من انجازات اضافة الى توثيق سير الشهداء واقامة الندوات والورش التي تهدف الى خدمة هذه الشريحة المظلومة.
• ماهي نشاطات مديريتكم في المجال الصحي؟
- شمول ذوي الشهداء بالإعفاء من الأجور الصحية، وهناك تخفيضات في الأجنحة الخاصة، وقامت مديريتنا بزيارات للمستشفيات والمراكز الصحية التخصصية من اجل التواصل وتقديم الأفضل لذوي الشهداء .
• ماهي النشاطات الاجتماعية التي تم تغطيتها والتنسيق لها من قبلكم؟
- تم التنسيق لعدة زيارات منها للعتبات المقدسة (12) زيارة سامراء وسيد محمد (4)مرات وزيارة كربلاء (3) وزيارة النجف الاشرف مرة واحدة وزيارة العلوية الشريفة بنت الحسن واثار بابل (4)مرات والزيارات مستمرة لاسر الشهداء.
• ماهي اخر نشاطاتكم في المجال العلمي ؟
- تم التنسيق مع عدة مدارس اهليه بتخفيض الاجور لاسر ذوي الشهداء.
في الفترة الاخيرة تم الاتفاق مع مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة حيث قمنا بزيارة مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة والتقينا باللواء هيثم فاضل الغرباوي مدير الجنسية العامة الذي أشاد بدور مؤسسة الشهداء في رعايتها لأسر الشهداء وثمن جهود مديرية شهداء مدينة الصدر لما تقدمه من خدمات جليلة وتم الاتفاق والتنسيق على العديد من الموضوعات التي تخدم شريحة ذوي الشهداء حيث تم استثناء ذوي الشهداء كافة من الحجز الالكتروني .
كلمة أخيرة ...
نشكر اهتمامكم بمديرية شهداء الصدر وتسليط الضوء عليها لأنها من المديريات الحيوية والمهمة لفئات ذوي الشهداء , ونتمنى لفريق عمل الموقع الالكتروني المزيد من النجاح والموفقية .
اعدادوحوار
صابرين كامل