Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/12/05

مدير عام دائرة شهداء ضحايا الإرهاب يزور دائرة اللجان الفرعية لتعويض المتضررين

صورةزار مدير عام دائرة شهداء ضحايا الإرهاب السيد طارق المندلاوي دائرة اللجان الفرعية لتعويض المتضررين والتقى السيد حيدراليعقوبي مسؤول لجان التعويضات, وجرى خلال اللقاء بحث عمل اللجان الفرعية وآلية العمل المناطة بكل لجنة وبما يخدم ذوي الشهداء المشمولين بفقرات قانون مؤسسة الشهداء .
وتم التأكيد على تنفيذ الفقرة ثانيا من المادة ثالثا والتي تنص على " تشكيل لجان فرعية في بغداد ولجنة في إقليم كردستان ولجنة في كل محافظة غير منتظمة بإقليم وتسمى " اللجنة الفرعية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية " والتي ترتبط بدائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية بأحكام مؤسسة الشهداء، وللجنة الفرعية حق فتح مكاتب لها في المناطق التي تجد فيها ضرورة.
وعلى هامش اللقاء عقد اجتماع تشاوري بين الأستاذ طارق المندلاوي مدير عام دائرة شهداء ضحايا الإرهاب والسادة القضاة رؤساء اللجان الفرعية الخمس في بغداد وتباحث المجتمعون حول سبل تبسيط الإجراءات . وتحديد المعوقات التي تتسبب في تأخير العمل ووضع الحلول المناسبة وتذليل كافة الصعوبات لتنفيذ فقرات القانون كل حسب اختصاصه في كل لجنة .
وأكد المندلاوي على حرصه في تلبية طلبات ودعم عمل اللجان لإنجاز كافة المعاملات التي تصب في خدمة ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين لمن شملوا بأحكام القانون لمؤسسة الشهداء.