Facebook Twitter تلفزيون المراسلة




رجوع   إرسال  print نسخة للطباعة   مشاركة itwitter تويتر   تاريخ النشر 2018/12/05

عبد المهدي: العراق ليس جزءا من العقوبات الاميركية المفروضة على ايران

صورةالمصدر – واع

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ،اليوم الثلاثاء، خلال استقباله مجموعة من النخب العراقية ، أن العراق ليس جزءا من العقوبات الاميركية المفروضة على ايران،وان الموازنات العسكرية في الاعوام السابقة تسببت بكارثة اقتصادية محلية.

وقال عبد المهدي في جلسته الحوارية التي تابعتها وكالة الانباء العراقية(واع) ، إن ” العراق ليس جزءا من العقوبات الاميركية المفروضة على ايران ، وان العراق حاليا لا يقف في حرب مع اي دولة “، معربا عن “رفضه لاي املاءات خارجية”.
واضاف ،أن “الموازنات العسكرية خلال الفترة السابقة اخذت 30 بالمئة وهي كارثة اقتصادية يعاني من اثارها العراق حتى الان “، مشيرا الى ان ” الاقتصاد لا يتحرك فقط بالموازنة بل يتحرك ايضا بالنشاطات الخاصة والمبادرات”.
وتابع رئيس الوزراء ،أن “العراق استطاع تنظيم علاقاته مع دول المنطقة والعالم “،مؤكدا على أن “الاهتمام بالشأن الداخلي يتطلب الخروج للعالم “.
واوضح، ان “الحكومة بحاجة الى عمل موسع لدراسة قوانين الاحزاب والانتخابات وتفعيل مجلس الخدمة الاتحادي وترك المحاصصة “، مشددا بالقول “لا نقبل بالدولة العميقة ونصب اهتمامنا على الدفاع وحماية مصالحنا الوطنية”.
واثنى رئيس الوزراء على مبادرة الق بغداد التي نفذها الموسيقار نصير شمة ورعتها شبكة الاعلام العراقي وتم خلالها تاهيل 20 ساحة في العاصمة ووصفها بـ” الانجاز المهم”.